10 أسباب لبدء تصميم موقع إلكتروني لشركتك في 2023

10 أسباب شركتك محتاجة موقع إلكتروني
تصميم موقع إلكتروني

10 أسباب لبدء تصميم موقع إلكتروني لشركتك في 2023

إذا كان لديك أي نشاط تجاري وتريد أن تنمو أعمالك وتزيد مبيعاتك وتتسع دائرة عملائك فيجب عليك تصميم موقع إلكتروني حيث أننا نعيش في عصر التسوق الرقمي الذي يعتبر الإنترنت من أهم أساسياته، فإذا لم تصمم موقعا إلكترونيا لنشاطك التجاري فأنت حقا تضيع على نشاطك التجاري الكثير من الفرص، فمن المحتمل أن يكون العديد من العملاء الذين يبحثون عن النشاط الخاص بك يبحثون عنه من خلال الإنترنت، فإذا كنت لا تمتلك موقع إلكتروني فكيف يتمكنوا من الوصول إليك؟

10 أسباب لبدء تصميم موقع إلكتروني

يسأل الكثير من أصحاب الشركات الذين يرغبون في تصميم موقع إلكتروني ما الهدف من انشاء موقع الكتروني؟ فهناك 10 أسباب تجعلك تبدأ فى إنشاء موقع إلكتروني يساعد العملاء على التعرف على منتجات شركتك وخبراتها، وهذه الأسباب كالتالي:

  1. يساعد الموقع الإلكتروني على زيادة عدد العملاء

حيث إن 88% من العملاء يبحثون في البداية عبر الإنترنت قبل أن يقوموا بإجراء أي عملية شراء، وبالتالي فاذا قمت بـ تصميم موقع إلكتروني فان ذلك يسمح لك بظهور موقعك ضمن نتائج البحث وبالتالي تزيد مبيعاتك، خاصة إذا كان الموقع الإلكتروني يعرض الخدمات أو المنتجات التي توفرها شركتك بشكل احترافي يشجع العملاء على التعامل معك.

  1. يساعدك على التواجد أمام العملاء في أي وقت

إذا كنت تمتلك موقع الكتروني فسوف يتم عرض الخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك الخاصة عن طريق الإنترنت بشكل دائم؛ لأن الموقع يوجد على الإنترنت خلال اليوم، ويشتمل على العديد من المعلومات حول ما توفره الشركة، بالإضافة إلى أنه يستطيع أي شخص أن يصل إليك في أي وقت ومن أي مكان، وبالتالي يعتبر الموقع الإلكتروني معلن دائم للخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك.

  1.  التحكم في كيفية عرض المنتجات أو الخدمات

يساعدك تصميم موقع إلكتروني لشركتك على الإنترنت على التحكم بشكل كبير في الطريقة التي يتم بها عرض منتجات أو خدمات الشركة، فالعديد من العملاء يقومون فقط بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي للشركات الخاصة بهم، ولا يفكرون في أي شيء آخر، لكن صفحات التواصل الاجتماعي لا تسمح لك بالتحكم في عرض منتجات شركتك، لكن إذا استطعت أن تمتلك موقع إلكتروني سوف يوفر لك القدرة على التحكم الكامل في الطريقة التي يتم بها عرض المنتجات بالشكل الذي يلفت انتباه العملاء.

  1. تقليل التكاليف

إن تصميم موقع إلكتروني لا يكلفك الكثير من الأموال نظرا للفوائد العديدة التي تحصل عليها من إنشاء الموقع، حيث إن العائد الذي يعود على شركتك يكون أكبر بكثير من العائد الذي تحصل عليه من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

  1. التسويق

تعتبر المواقع الإلكترونية الوسيلة الأولى للتسويق لدى أكبر المسوقين، حيث إنها من أسهل المنصات في التصفح وتساعد العملاء على الاطلاع على منتجاتك أو خدماتك بسهولة والتواصل معك، بالإضافة إلى أنها من أهم الوسائل المستخدمة في التسويق الدولي وفي نفس الوقت قليلة التكلفة فتستطيع أن تنشر خدماتك من خلال الموقع الإلكتروني دوليا، وتتمكن من الوصول إلى أكبر الأسواق بكل سهولة وبتكلفة أقل مما يؤدي إلى نجاح شركتك بشكل كبير.

  1. تكوين هوية شركتك

إن تصميم موقع إلكتروني لشركتك يوفر لك القدرة على ترسيخ شعار واسم الشركة وقيمة المنتجات والخدمات التي تقدمها لدى العملاء، حيث إن الموقع الإلكتروني يتميز بسهولة استخدامه وترتيب المعلومات داخله، وبالتالي يجعلك تستطيع أن تقوم بتكوين دائرة كاملة تحيط بكافة العملاء مما يساعدك على ترسخ هويتك التجارية داخل تفكيرهم.

  1. القدرة على زيادة التأثير في العملاء المستهدفين

أثبتت العديد من الدراسات أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يتأثرون بإعلانات المواقع، ولذلك فإن تصميم موقع إلكتروني لشركتك الخاصة سوف يساعدك بشكل كبير على التأثير في قرارات العملاء وجذبهم لمنتجات أو خدمات شركتك.

  1. تجديد الاهداف بشكل مستمر

إذا كنت تضع داخل موقعك الإلكتروني محتوى باستمرار فإن ذلك يساعدك على تجديد أهداف الشركة بشكل مستمر، وتخطيط أعمال الشركة بشكل جيد.

  1. التميز على المنافسين

يوفر لك تصميم موقع إلكتروني لشركتك قوة كبيرة تسمح لك بالتفوق على المنافسين خاصة إذا كان الموقع تم تصميمه بشكل احترافي على يد شركة لديها خبرة كبيرة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية، فإذا استطعت أن تحقق ذلك أؤكد لك أنك سوف تكون الأهم بين المنافسين، وموقعك يقبل عليه العديد من العملاء.

  1. التواصل مع العملاء بسهولة

يساعدك الموقع الإلكتروني على التواصل مع العملاء عن طريق المحادثة المباشرة، أو من خلال نظام التذاكر أو عن طريق إرسال رسائل على البريد الإلكتروني، وبالتالي تستطيع أن تراسل العملاء وتوضح لهم أحدث العروض والمنتجات وتعرض عليهم أحدث الصور أو أي شيء آخر.

تكلفة إنشاء موقع إلكتروني تجاري

يسأل أي شخص لديه عمل تجاري كم تكلفة انشاء موقع الكتروني تجاري؟ وتختلف تكلفة تصميم موقع إلكتروني تجاري بناء على مجموعة من العوامل، والتي تتمثل في الآتي:

  • اسم النطاق: يعتبر تسجيل اسم النطاق هو أهم خطوة في خطوات إنشاء المواقع الإلكترونية، وتتراوح تكلفته من 10 دولارات إلى 20 دولارا في السنة الواحدة، ويقدم المسؤولون عن تسجيل النطاق المشهورين أسماء نطاق بأسعار تنافسية.
  • الاستضافة: هذه الخدمة هي التي تساعد في الوصول إلى موقعك بشكل أفضل، وتختلف تكلفة الاستضافة على حسب نوع الاستضافة التي تحددها لموقعك وتتراوح الاستضافة التي تناسب المواقع الصغيرة والمتوسطة بين 1 إلى 15 دولارا في الشهر الواحد.
  • التطوير والتصميم: تتوقف تكلفة التصميم والتطوير على التخصيص والتعقيد المطلوبين للموقع الإلكتروني الخاص، فإذا قمت باختيار تصميم موقع مخصص فإن ذلك يؤدي إلى ارتفاع التكلفة التي يتم تحديدها اعتمادا على عدد الصفحات أو تعقيد التصميم أو وظائف الموقع الإضافية.
  • الميزات الإضافية: قد تحتاج إلى دمج بعض الميزات الإضافية داخل موقعك مثل بوابات العضوية أو وظائف التجارة الإلكترونية، وتختلف تكلفة هذه الميزات بناء على مدى تعقيدها ومتطلبات الموقع فقد يحتاج الموقع إلى مكونات إضافية أو ملحقات مدفوعة أو مجانية أو يحتاج إلى تطوير مخصص.
  • الصيانة والتحديثات: من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها بعد تصميم الموقع الإلكتروني هي صيانة الموقع بشكل دوري وتختلف تكلفة الصيانة بناء على حجم الموقع أو تعقيد، أو على حسب على المصادر الخارجية حيث أن هذه المصادر تحمل الموقع التكاليف باستمرار.

ما هي مزايا الموقع الإلكتروني المستجيب؟

 يتميز الموقع الالكتروني الاحترافي بالعديد من المميزات، والتي من أهمها التالي:

  • أهم ميزة من مميزات الموقع الإلكتروني المستجيب هي اختيار صور احترافية، حيث أن مظهر الموقع يلعب دورا هاما في الانطباع الأول لدى العملاء، لذلك يجب أن تصمم جرافيك محترف يقنع العملاء بالتواجد فترة أطول في موقعك واكتشاف صفحاته.
  • تعد الرؤية من أهم مميزات الموقع الإلكتروني الاحترافي، لذلك يجب على أي صاحب شركة يرغب في تصميم موقع إلكتروني لها أن يتبع كافة الطرق التي تساعده على الظهور.

إن تطوير الجمهور من أهم مزايا الموقع الاحترافي، ولتحقيق التحويل لا تعتمد فقط على العرض المثير للاهتمام، بل يجب أن تقوم بدمج وترجمة مفهوم العمل بناء على مستوى موقع الويب

كاتب المقال:

Tarek Ibrahim

تم النشر فيك

يونيو 30, 2023

مشاركة المقال:

إغتنم الفرصة الأن و احصل على عرض السنة الجديدة من شركة كيميتوفا

خصم حتى 20%

على الخدمات المقدمة من الشركة

إملأ البيانات لطلب إتصال